رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. معلم فرنسي يروي قصة اعتناقه الإسلام بعمر الـ 17 بسبب "قلادة".. ويكشف سر حبه الشديد للمملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى معلم فرنسي يُدعى وليام، قصة اعتناقه الإسلام بسبب قلادة، وتسببه في دخول والدته وأخيه التوأم للإسلام أيضاً وحبه الشديد للمملكة.
بداية علاقته بالإسلام:
وقال وليام خلال لقائه في برنامج "يا هلا" المذاع على قناة "روتانا خليجية"، إن بداية علاقته بالإسلام وحبه للمملكة كانت من خلال قلادة جلبها جده من الأم، كان يعمل في المملكة وكان مكتوب عليها اسم الله، موضحاً أن هذه القلادة كانت سبباً دفعه للبحث والمعرفة عن المملكة والدين الإسلامي.
وفاة أمه :
وتابع :" حينما قررت أن أدخل في الإسلام كانت أمي للأسف بدت أن تكون مريضة وتحدثت معها عن الإسلام وهذا الدين الرائع وقبلت أن تقول الشهادة ثم ماتت".
عمره عندما أسلم :
وأشار إلى أنه أصبح مسلماً في سن الـ17 من عمره، وذلك بعد زيارته وشقيقه التوأم لأحد المساجد في فرنسا ولقائه بالإمام الذي طلب منه الاغتسال ونطق الشهادتين.
شعوره بعد الإسلام :
وأوضح أنه بعد اعتناقه الإسلام كان يشعر بالخوف الشديد وكان أكثر شغفاً لمعرفة واكتشاف العالم العربي.
فترة صعبة في حياته :
وأشار إلى أنه عاش فترة صعبة حيث توفيت والدته وطرده زوج والدته وشقيقه التوأم من المنزل لأنه لم يكن يحب المسلمين، وبعدها ذهبا مع شقيقه لدار أيتام حتى قرارا أن يأخذا ميراث والدتهم وذهبا لعمل حج لها.
استقباله في السعودية :
وأضاف:" حينما ذهبت السعودية الاستقبال كان رائعاً وبعض الناس اعتبروني كأني ابنهم وأصبحت أريد أن أتعلم العربية بشكل كبير ".
عمله ودراسته :
واستكمل:"عملت في مصنع وفي نفس الوقت درست في المساء حتى حصلت على المستوى اللي أستطيع من خلاله أن أدخل الجامعة، وبالفعل دخلت الجامعة عام 2014 ودرست بقسم اللغة العربية في جامعة ليل بشمال فرنسا".
وأردف:"أكثر شيء كنت أريد أتعلم عنه تاريخ السعودية لكن للأسف كانوا يعلمونا عن مصر ولبنان ودول أخرى".
أمنية ذهابه للسعودية :
واستكمل:"كنت أتمنى الذهاب للمنطقة الخليجية لممارسة اللغة لكن للأسف السعودية تحتاج تأشيرة عمرة، وبعدما ذهبت للعمرة ولم أتمكن من الجلوس هناك لمدة أطول لأن مدة التأشيرة شهر، وبعدها ذهبت للإمارات والكويت".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up